" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

يجب ضبط 3 إعدادات على هاتف الأندرويد لحماية وتأمين بياناتك .. قم بتنشيطها على الفور

يجب ضبط 3 إعدادات على هاتف الأندرويد لحماية وتأمين بياناتك .. قم بتنشيطها على الفور

يجب ضبط 3 إعدادات على هاتف الأندرويد لحماية وتأمين بياناتك .. قم بتنشيطها على الفور
يجب ضبط 3 إعدادات على هاتف الأندرويد لحماية وتأمين بياناتك .. قم بتنشيطها على الفور
إذا كان لديك هاتف أندرويد ، فيوجد الكثير من الإعدادات لابد ضبطها للتأكد من أنه مؤمن بشكل صحيح وحماية بياناتك ، حيث تحتوي الإصدارات الحديثة من نظام Android على الكثير جدا من ميزات الأمان والخصوصية المضمنة التي يمكنك تنشيطها من خلال الإعدادات لتأمين هاتفك.

وفيما يلي نستعرض 3 إعدادات يمكن ضبطها في هاتف أندرويد لحماية بياناتك:

1- ميزة العثور على جهازي:

ليس هناك ما هو أسوأ من فقدان الهاتف أو سرقته ؛ لذلك يجب عليك تفعيل الإعدادات التي تساعدك في العثور عليه في حالة فقده أو سرقته منك. بمجرد تسجيل الدخول إلى هاتف Android الجديد الخاص بك باستخدام حساب Google ، سيتم تنشيط خدمة Find My Device افتراضيًا ، وهي خدمة مضمنة في هواتف أندرويد تتيح لك تتبع موقع هاتفك في حالة فقده ، قفله عن بعد ، أو مسح البيانات عن بعد أيضًا ، ولتجنب أي خطأ ، يمكنك التأكد من تنشيطه باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى "الإعدادات" على هاتفك.
انقر فوق قسم "الأمان"Security.
انقر فوق خيار "العثور على جهازي" "Find My Device" ، وتأكد من تنشيطه ، وإذا لم يكن كذلك ، فاضغط على زر التبديل المجاور له لتنشيطه.

بمجرد أن تفقد هاتفك ؛ افتح خدمة تتبع الهاتف من خلال هذا الرابط https://myaccount.google.com/find-your-phone. تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google المرتبط بالهاتف المفقود. وسترى خريطة توضح أماكن وجود جميع الأجهزة المرتبطة بهذا الحساب.

2- ميزة Google Play Protect:

"Play Protect" هي أداة فعالة للحماية من البرامج الضارة مدمجة في نظام Android. يعتمد في عمله على خوارزميات التعلم الآلي من Google لفحص التطبيقات على هاتفك ، بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة التي تقوم بتنزيلها من متجر Google Play وأي مصدر آخر ، للحفاظ على الأمان. جهازك وبياناتك وتطبيقاتك.

غالبًا ما يتم تمكين ميزة "Google Play Protect" على هاتف أندرويد افتراضيًا ، ولكن لتجنب أي خطأ ، يمكنك التأكد من تمكينها وإجراء فحص يدوي للتطبيقات باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى "الإعدادات" على هاتفك.
انقر فوق قسم "الأمان".
انقر على خيار "Google Play Protect". سترى هنا تاريخ آخر فحص للتطبيقات. يمكنك أيضًا النقر فوق الزر "مسح ضوئي" لإجراء مسح يدوي.

يمكنك أيضًا النقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى وتفعيل خيار "فحص التطبيقات باستخدام Play Protect" للتحقق من التطبيقات التي تقوم بتنزيلها من خارج Google Play.

3- إدارة أذونات التطبيق:

بمجرد تثبيت تطبيق جديد في هاتفك والبدء في استخدامه ، سيكون لديك الكثير من الأذونات التي تطلب الوصول إلى بياناتك الخاصة ، مثل: موقعك وجهات الاتصال والصور والكاميرا والميكروفون والمزيد.

 الخطوة الأولى في حماية بياناتك وخصوصيتك هي هاتفك الذكي. توخي الحذر عند منح الأذونات لأي تطبيق في هاتفك ، وللتأكد من أن الإذن الذي يطلبه ضروري حقًا لعمله ، ومن المهم أيضًا مراجعة التطبيقات التي منحتك الوصول إلى هذه البيانات بانتظام ، و السماح بالوصول فقط إلى التطبيقات التي تستخدمها حاليًا لحماية بياناتك.

انتقل إلى "الإعدادات" على هاتف Android الخاص بك.

انقر فوق خيار "الخصوصية".

انقر فوق خيار "أذونات التطبيق" ، حيث ستجد قائمتين ، الأولى بعنوان "الأذونات" ، والتي تتضمن جميع الأذونات التي تطلب التطبيقات التي لديك على هاتفك الوصول إليها. انقر فوق أي منها وستجد قائمة بجميع التطبيقات التي منحتها حق الوصول إليها ، ومن هنا يمكنك ضبطها.

والقائمة الثانية بعنوان "التطبيقات" والتي تضم جميع التطبيقات المثبتة في هاتفك. انقر فوق أي منها ، وسترى جميع الأذونات التي منحتها ويمكنك التحكم فيها من هنا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-