" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

ما تحتاج لمعرفته عن بطاقات مدى

كل ما تريد أن تعرفه عن مدى

كل ما تريد أن تعرفه عن مدى
كل ما تريد أن تعرفه عن مدى

 "مدى" هو منتج جديد في تحديث وتطوير شبكة المدفوعات في المملكة العربية السعودية ، وتشكيل هوية جديدة ويمثل نسخة مطورة من خدمات الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.

وقد مثلت نقلة نوعية في المعاملات المالية حيث سهلت تطوير ماكينات الصرف الآلي والمشتريات الإلكترونية والافتراضية ونقاط البيع.

تقدم هذه الأنظمة معايير أفضل من حيث الجودة وسهولة التعامل والمرونة ، بالإضافة إلى عنصر الأمان الذي يعد عاملاً رئيسياً في جودة المعاملات المادية.

ما هي بطاقات مدى وكيف تعمل؟ ما هي أنواعه وخصائصه؟ كيف توزع؟ ما هي أشهر البنوك التي تصدرها في المملكة العربية السعودية؟ دعنا نخبرك بالإجابات على هذه الأسئلة خلال هذه المقالة.

ما هو مدى؟

تنتمي بطاقة مدى إلى فئة البطاقات الذكية ، وهي نوع من بطاقات الائتمان التي تحتوي على شريحة ذكية مسؤولة عن تخزين البيانات ومعالجتها وتحديثها باستمرار.

يمكن للبطاقة الذكية إجراء عمليات شراء أو سحب نقدي من خلال رصيدها المتاح أو الرصيد المودع من وقت لآخر.

جدير بالذكر أن مدى يسير جنبًا إلى جنب مع التطور الكبير للبنية التحتية في المملكة العربية السعودية ، وخاصة في مجال المدفوعات.

شاهد أيضاً:  7 أماكن رائعة لزيارتها في المملكة العربية السعودية لم تكن تعرفها

على سبيل المثال لا الحصر: يمكن لمستخدمي البطاقة الاستفادة من ميزاتها والاستمتاع بها من خلال نظام الصراف الآلي لأكثر من 18000 جهاز في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى 324000 جهاز نقاط البيع ، يمكنك العثور عليها في جميع المحلات والمراكز التجارية في مختلف مدن ومناطق المملكة.

نوع بطاقة مدى

تتميز بطاقات مدى بتنوع الخدمات التي تقدمها ، اعتمادًا على البنك الذي أصدرها.

وجدنا أن بعض البنوك تسمح لحاملي البطاقات بالاحتفاظ بحسابات جارية ؛ من الاستفادة من جميع العروض التي تقدمها المتاجر في الشرق الأوسط ، إلى تطبيق مدى الذي تقدمه متاجر الهواتف المحمولة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا بعض البنوك التي تتيح لعملاء مدى الفرصة لتلقي دفعة من جهاز POS ، بحيث يمكن لحامل البطاقة الانتقال إلى جهاز Mada POS وأخذ المبلغ النقدي المحدد من قبل البنك كحد أقصى.

أنواع عديدة من بطاقات مدى

1. بطاقات مدى الكلاسيكية: الفرق بين هذه البطاقات أنها مزودة بشريحة ذكية ورقم أمان مما يزيد من مستوى أمان البطاقة ، وهذه البطاقات لها حد ائتماني مرتفع يتوافق مع جميع أحكام الشريعة الإسلامية- الضوابط ذات الصلة بالمعاملات المالية.

2. بطاقات مدى مسبقة الدفع: يفضلها العديد من العملاء حيث لا يحتاجون إلى حمل النقود كما أنها ملائمة للتسوق ، حيث يمكن استخدام هذه البطاقات لأغراض الشراء وتصل قيمتها إلى 200 ألف ريال في اليوم ، بحد سحب يومي يصل إلى 5000 ريال. بالريال من ماكينات الصرف الآلي.

3. مدى PAY: بالنسبة لهذا النوع من بطاقات مدى ، فهي تتيح للعملاء إجراء عمليات الشراء والدفع من خلال تطبيق يتم تنزيله على هواتفهم المحمولة على جهاز Android الخاص بهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-