" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

7 أماكن رائعة لزيارتها في المملكة العربية السعودية لم تكن تعرفها

 7 أماكن رائعة لزيارتها في المملكة العربية السعودية لم تكن تعرفها

ربما تكون قد سمعت فى الأخبار العالمية أن النظام الملكي السعودي قرر تشجيع السياحة والترويج لها في جميع أنحاء الممكلة العربية السعودية، بحيث تكون وسيلة لتنويع مصادر الدخل للمملكة و إيمانا منه بأهمية عدم الإكتفاء فقط بإنتاج النفط. يعتقد الكثير من الناس، أن المملكة العربية السعودية هي صحراء قاحلة شاسعة. ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية و التي تتراوح من الزيارات التاريخية إلى الغوص. أصبحت العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن رؤيتها في المملكة العربية السعودية معروفة للعالم الخارجي ببطء مع انفتاح المملكة على السياحة. اليوم، يسافر آلاف السياح إلى المملكة العربية السعودية و يحجزون رحلاتهم ليجوبوا المملكة من الرياض إلى جدة إلى الطائف و المدينة  للاستفادة من الأماكن المثيرة للاهتمام التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية.

تتوقع المملكة العربية السعودية أن تصبح وجهة سياحية رائدة بحلول عام 2030، و أن تحتل المرتبة الأولى بين الخمسة الأوائل في السياحة العالمية. هناك عدد متزايد من الرحلات الجوية من جدة إلى الرياض أو رحلات أخرى من جميع أنحاء العالم إلى جدة و المدينة المنورة و مطارات جديدة أخرى.

أماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بمناظر طبيعية متنوعة بشكل جميل و تحمل تاريخًا نابضًا بالحياة و آثارًا غنية. هناك صحارى كبيرة و قمم جبلية وشواطئ جميلة لاكتشافها. فيما يلي سبعة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية.

مدائن صالح

عندما تصل إلى مدائن صالح، ستشعر بالرهبة من طبيعتها الأخاذة و مناظرها الطبيعية الساحرة. تم درجها في قائمة الأماكن التي الأكثر زيارة في المملكة العربية السعودية بسبب تاريخها الغني و يوجد أيضا هناك مقابر النبطيين القدماء (نفس الأشخاص القدامى الذين كانوا يعيشون في البتراء في الأردن). في المناطق المحيطة، يمكن للمرء قضاء بعض الوقت في استكشاف واحة الخريبة و المتاحف و الآثار و المقابر و القرية الطينية القديمة.

أماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية

المسجد الكبير

من أشهر الأماكن في المملكة العربية السعودية المسجد الكبير في مكة، و الذي يُعرف أيضًا باسم المسجد الحرام. يحيط المسجد بالكعبة و يقدم تجربة روحية حقيقية.

المسجد الحرام هو موقع الحج والعمرة الذي يتوافد إليه المسلمون من كل حدب وصوب لأداء مناسك الحج والعمرة من كل عام. تشمل المواقع المهمة الأخرى داخل المسجد الكبير الحجر الأسود ومقام إبراهيم وبئر زمزم. يعتبر المسجد الكبير أكبر مسجد في العالم وقد خضع لعدة تجديدات على مر السنين.

المسجد الكبير

جزر فرسان

من بين الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية زيارة جزر فرسان التي أصبحت بسرعة وجهة مفضلة للغوص.

جزر فرسان هي ملاذ لمراقبي الطيور من جميع أنحاء العالم. ما يضيف المزيد من الاهتمام إلى الموقع هو أنواع الغزال المستوطنة وأشجار المانغروف بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية في الجزيرة الرئيسية.  أيضا المحمية البحرية في جزر فرسان و التى تعتبر منطقة محمية و موطن للغزال العربي و العديد من الطيور المهاجرة من أوروبا.

جبل أحد

جبل أحد هو أحد الأماكن الجميلة الأخرى في المملكة العربية السعودية التي يجب زيارتها. جبل أحد هو في الواقع جبل يقع باتجاه المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

تعود أهمية جبل أحد التاريخية لتلك المعركة التي دارت بين القوات المسلمة و المكية في هذا الموقع عام 625 م. خلال المعركة استشهد و تم دفن العديد من المسلمين الأوائل. هذا المكان التاريخي هو أحد الأماكن الشهيرة في المملكة العربية السعودية و الذي يفضل زيارته مع مرشد سياحي خبير.

جبل احد

تقع حفرة الوعبة على بعد حوالي 700 كيلومتر من الرياض وهي من أجمل الأماكن في المملكة العربية السعودية. تقع على حافة هضبة حارات الكشب البازلتية، و هناك العديد من الأقماع البركانية في المنطقة. قاعدة فوهة الوعبة مغطاة ببلورات فوسفات الصوديوم التي تضفي عليها مظهراً مميزاً. ستحب المناظر الرائعة المحيطة التي تتكون من حقول الحمم البركانية و أحواض الملح و الواحة. من السهل استكشاف الحفرة سيرًا على الأقدام و زيارة المكان تجعل تشعر  بتجربة لا تُنسى بالفعل.

المتحف الوطني

تأسس المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية في عام 1999، ولا يزال أحد أكثر الأماكن زيارة في المملكة العربية السعودية. يقع العقيق في الرياض، و يتكون من 10 صالات عرض تعرض تاريخ الإسلام. يمكن للمرء أن يلقي نظرة على السيارات الفاخرة و غيرها من ممتلكات ملك المملكة العربية السعودية. هناك خطط أخرى لتوسيع المتحف و عمل قاعات عرض جديدة وتقديم خدمات مثل المسرح و فندق 4 نجوم التى من المقرر إضافتها إلى المتحف الوطني.

مدينة الطائف الجبلية

الطائف مدينة جبلية مشهورة عالمياً بالورود وماء الورد. تقع على ارتفاع حوالي 1600 م، و تشتهر أيضًا بالعنب و الرمان و العسل. تشتهر مدينة الطائف باسم مدينة الورود، و هي من أفضل المواقع في المملكة العربية السعودية للاستمتاع بالطقس اللطيف. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية الذهاب في رحلات المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال في الطائف

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-