" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية

 أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية
أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية

تعتبر وظيفة المصمم  الجرافيك واحدة من أكثر الوظائف جاذبية وإبداعًا والتي تتطلب مهارات متنوعة. من أهم مهارات مصمم الجرافيك المحترف القدرة على العمل بأدوات وبرامج التصميم. ربما تعلمون جميعًا عن برنامج Photoshop وأهميته في التصميم والرسومات؛ لكن ما مدى معرفتك بالبرامج الأخرى؟ في هذه المقالة، نريد أن نقدم لك أفضل 10 برامج الجرافيك والتصميم مستخدمة على نطاق واسع والتي ستجعلك مصمم جرافيك محترفًا إذا كنت مصمم جرافيك أو مهتمًا بالعمل في هذا المجال ، نقترح عليك قراءة هذا المقال.

برنامج Adobe Graphic Software

أي شخص لديه أدنى معرفة ببرنامج التصميم سيعرف اسم. Adobe، المعروف أيضًا باسم Adab، هو اسم شركة برامج كمبيوتر أمريكية يتمثل نشاطها الرئيسي في مجال إنتاج برامج التصميم والرسوم البيانية. تصنع هذه الشركة العديد من برامج الرسوم المفيدة والمهمة نظرًا لأهمية Adobe في مجال التصميم والرسومات، نبدأ قائمة أفضل برامج الرسوم من خلال تقديم هذه البرامج:

1- برنامج Adobe Illustrator

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج Adobe Illustrator

تم إصدار برنامج Adobe Illustrator لأجهزة كمبيوتر Apple في يناير 1987 وهو أحد برامج الرسومات والتصميم الرائدة في العالم. هذا البرنامج، الذي ظل قيد الإنتاج منذ 34 عامًا، يتغير باستمرار ويتم تحديثه، ويتم إصدار نسخة محدثة في السوق كل بضعة أشهر, يعد Illustrator هو أول وأهم جزء من البرامج لمصممي الرسوم، ويجب أن يتعلم كل تصميم كيفية التعامل معه.

يستخدم هذا التطبيق أكثر من أي شيء آخر لتحرير الصور المتجهة ويمكن استخدامه لتصميم مجموعة متنوعة من الصور الفنية أو الرموز أو الملصقات أو بطاقات العمل أو صور اللوحات الإعلانية, تعد واجهة المستخدم الممتازة والميزات الخاصة التي توفرها للمصممين هي نقاط القوة في برنامج الكمبيوتر هذا, ومع ذلك، فإن عملية التعلم الطويلة نسبيًا والكم الكبير من المساحة التي تشغلها في ذاكرة الكمبيوتر وذاكرة الوصول العشوائي هي بعض من عيوب برنامج التصميم هذا.

فوائد برنامج Illustrator

  1. القدرة على تحويل صور البكسل إلى متجهات.
  2. تصميم صور ثنائية وثلاثية الأبعاد.
  3. الحفاظ على جودة الصورة بأحجام مختلفة.
  4. إنه مناسب لتصميم الشعار والشخصية لأنه ناقل.
  5. القدرة على إنشاء صفحات متعددة في وقت واحد.

عيوب برنامج Illustrator

  1. عدم وجود دعم لمشاريع الرسوم المتحركة.
  2. عدم وجود دعم للغة العربية.

يمكنك تحميل برنامج Adobe Illustrator من هنا

2- أدوبي فوتوشوب

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,أدوبي فوتوشوب

يعد برنامج Adobe Photoshop من أهم برامج الرسوم البيانية وأهمها ويعد الإلمام بها وإتقانها أحد الشروط الضرورية لتوظيف مصمم جرافيك, نعلم جميعًا صورًا وتصميمات جميلة وعالية الجودة تم إعدادها باستخدام هذا البرنامج التطبيقي اليوم، يعد Photoshop أحد أكثر برامج التصميم شيوعًا ويستخدمه ملايين مصممي الجرافيك حول العالم لتصميم لافتات، وملصقات إعلانية وفنية، وتصميم الشعارات و مواقع الويب والمزيد.

تم إصدار Photoshop بعد فترة وجيزة من Illustrator في عام 1990 من قبل شقيقين، توماس وجون كونولي، لأجهزة Apple Mac ولكن في وقت لاحق تم تقديم إصدار Windows أيضًا للمصممين.

تتمثل إحدى مزايا Photoshop في أن أي شخص لديه أي مستوى من الإلمام يمكنه استخدام هذا البرنامج الشهير؛ من بين ميزات هذا البرنامج من التحرير البسيط وتغيير حجم الصور إلى إنشاء تصميمات معقدة وفنية.

بعض ميزات أدوبي فوتوشوب

  1. قم بقص الصورة والصورة أو قصها ، قم بتدوير الصورة أو تدويرها.
  2. امسح وأزل أي عيوب وبقع  من الصورة.
  3. التحكم في ألوان الصورة وزيادتها أو تقليلها.
  4. القدرة على إضافة واختيار المرشحات للصور.
  5. دعم إصدار RAW.
  6. القدرة على مشاركة الصورة على Facebook و Twitter و Tumblr و ...

فوائد برنامج أدوبي الفوتوشوب

  1. بيئة صديقة للمستخدم.
  2. إمكانية التصميم ثلاثي الأبعاد.
  3. تحرير الفيديو وصنع الرسوم المتحركة.
  4. نسخة الهاتف المحمول من البرنامج (مع ميزات أقل).

عيوب برنامج أدوبي فوتوشوب

  1. يشغل وزن البرنامج مساحة كبيرة نسبيًا في الذاكرة وذاكرة الوصول العشوائي.
  2. نظرًا لكونها منقطة ، فهي ليست مناسبة جدًا لتصميم الشعارات والشخصيات.

يمكنك تحميل برنامج أدوبي فوتوشوب من هنا

3- برنامج Adobe InDesign

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج Adobe InDesign

برنامج آخر للرسم والتصميم هو Adab InDesign ، وهو منتج آخر من Adobe. التطبيق الرئيسي لهذا البرنامج في صناعة الطباعة والنشر. لأن المصممين يمكنهم استخدام هذا البرنامج لتصميم المجلات والكتب والكتالوجات والملصقات والكتيبات وملفات PDF بسهولة, على سبيل المثال، بمساعدة خيار ضبط التخطيط في برنامج InDesign، يمكن تغيير نص المستند أو النص ويمكن تغيير رسم الصفحة وفقًا لذلك.

مميزات برنامج Adobe InDesign

  1. عملية التعلم قصيرة نسبيا.
  2. تستخدم على نطاق واسع في صناعة الطباعة وتخطيط الصفحة.
  3. تأثيرات متنوعة وجميلة.
  4. عملية بسيطة للجمع بين النص والصور الرسومية.
  5. القدرة على إنشاء كتب إلكترونية.

عيوب وسلبيات برنامج Adobe InDesign

  1. أدوات محدودة لإنشاء الصور الرسومية.
  2. أدوات تصميم غير متطورة واحترافية.
  3. قيود على تحرير الصور وتحريرها.

يمكنك تحميل برنامج Adobe InDesign من هنا

4- برنامج CorelDRAW كوريل درو

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج,برنامج CorelDRAW كوريل درو Adobe InDesign

CorelDRAW  المعروف أيضًا باسم CorelDR، هو برنامج رسومي آخر يستخدم للتصميم أكثر من تحرير الصور, تم إنشاء هذا البرنامج في الأصل لنظام التشغيل Windows؛ لكن إصدار Mac موجود بالفعل, يمكن لفناني الجرافيك استخدام الصور المتجهية الفنية والإبداعية باستخدام Corel؛ ومع ذلك، من الممكن استخدام رسومات المتجهات والبكسل في هذا البرنامج.

يعد برنامج CorelDRAW أداة تصميم قوية يمكن استخدامها في مجالات مختلفة مثل تصميم الشعار أو تصميم مواقع الويب أو مشاريع الطباعة.

فوائد برنامج CorelDRAW كوريل درو

  1. عملية التعلم السريع.
  2. دعم الخطوط.
  3. دعم رسومات المتجهات وناقلات.
  4. يدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الصور.

يمكنك تحميل برنامج CorelDRAW كوريل درو

5- برنامج تصميم GIMP

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج,برنامج CorelDRAW كوريل درو Adobe InDesign ,برنامج تصميم GIMP

GIMP هو برنامج رسومات مجاني يمكن استخدامه على العديد من أنظمة التشغيل مثل Windows و Linux و Mac. هذا البرنامج هو برنامج مفتوح المصدر يسمح لك بتغيير كود المصدر وتطبيقه على البرنامج, يمكن استخدام العديد من التطبيقات والإضافات ثلاثية الأبعاد في برنامج Gimp الذي يساعد في إنشاء وتصميم صور أفضل وأكثر احترافية.

تنزيل برنامج Gimp مجاني، وحجمه صغير، ومناسب جدًا للأشخاص الذين يحتاجون فقط إلى تسهيلات تحرير بسيطة، ويمكنه أيضًا استبدال Photoshop إذا كنت مهتمًا فقط بالتصميم، فإن برنامج GIMP يعد بداية جيدة للتعرف على عالم الرسومات والتصميم.

فوائد برنامج GIMP

  1. أن تكون حرا.
  2. القدرة على تحميل بسيط ويمكن الوصول إليه.
  3. القدرة على التعلم بسرعة وسهولة.

سلبيات برنامج GIMP

ميزات وخيارات التحرير المحدودة.

يمكنك تحميل برنامج تصميم GIMP

6- برنامج sketch

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج,برنامج CorelDRAW كوريل درو Adobe InDesign ,برنامج sketch

Sketch هو برنامج تصميم مملوك لنظام التشغيل Mac يركز بشكل أساسي على إنشاء تصميمات رقمية. تُستخدم هذه التصميمات الرقمية لتصميم صفحات الويب والتطبيقات والواجهات. برنامج Sketch ، على عكس Photoshop ، غير مصمم لتحرير الصور وطباعة وطباعة الصور. يحتوي هذا البرنامج على مئات الوظائف الإضافية التي تسمح للمصممين بتحرير الصور المتجهة وغيرها من الأعمال المصممة.

يمكنك تحميل برنامج sketch من هنا

7- برنامج InkScape إنكسكيب

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج,برنامج CorelDRAW كوريل درو Adobe InDesign,InkScape  إنكسكيب

تم إصدار InkScape في عام 2003 وهو بديل رائع لبرنامج Illustrator لإنشاء صور نقطية ومتجهة, يعد Inkscape سهل الاستخدام على أنظمة تشغيل Windows و Linux و Mac وهو أداة مثالية للمصممين الذين يستخدمون تنسيق SVG. يعد العمل مع هذا البرنامج أمرًا بسيطًا وعمليًا للغاية، ويمكن لكل من المصممين المحترفين والمبتدئين استخدامه لأغراض مختلفة.

مميزات برنامج InkScape | إنكسكيب

  1. انة مجاني
  2. مجموعة متنوعة من المرشحات
  3. أدوات وتأثيرات جديدة وعملية

يمكنك تحميل برنامج InkScape إنكسكيب من هنا

8- برنامج مصمم التقارب Affinity Designer

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج,برنامج CorelDRAW كوريل درو Adobe InDesign,InkScape  إنكسكيب,برنامج مصمم التقارب Affinity Designer

بالنسبة للأشخاص الذين يشترون درجة البكالوريوس وبرنامج الرسوم الأصلي، فإن Affinity Designer هو الإصدار الأرخص من Illustrator. يعد برنامج Affinity Designer مناسبًا جدًا للأشخاص الذين دخلوا للتو في مجال التصميم ويوفر لك مرافق خاصة وحرية عمل جيدة للإبداع. تعد القدرة على العمل على ملفات المتجهات والنقطية وتحويلها إلى بعضها البعض من بين ميزات برنامج التصميم هذا.

تتمثل إحدى مزايا برنامج Affinity في توفير تطبيق تصميم لجهاز iPad بنفس ميزات وإمكانيات إصدار سطح المكتب.

يمكنك تحميل برنامج مصمم التقارب Affinity Designer من هنا

9- برنامج Xara Designer

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج,برنامج CorelDRAW كوريل درو Adobe InDesign,InkScape  إنكسكيب,برنامج مصمم التقارب Affinity Designer,برنامج Xara Designer

برنامج رسومات احترافي رائع آخر هو Xara Designer، مصمم للصور المتجهة والصور النقطية, يعد التصميم الجرافيكي والتوضيح وتحرير الصور ... وأدوات مثل التدرج والمخططات والشفافية من بين الميزات والأدوات المفيدة لبرنامج الكمبيوتر هذا.

يساعد هذا التطبيق على زيادة سرعة وإنتاجية التصميم من خلال توفير مئات قوالب التخطيط وعناصر التصميم وأكثر من مليون صورة مؤرشفة. تكمن مشكلة Zara Designer في أن إصدار Windows هو الوحيد المتاح في الوقت الحالي.

يمكنك تحميل برنامج Xara Designer

10- برنامج canva

أفضل 10 برامج تصميم الجرافيك المجانية,برنامج,برنامج CorelDRAW كوريل درو Adobe InDesign,InkScape  إنكسكيب,برنامج مصمم التقارب Affinity Designer,برنامج Xara Designer,برنامج canva

إذا لم تكن لديك خبرة كبيرة في التصميم والرسومات وكنت تبحث عن برامج بسيطة وعملية، فإن كونفا يعد اختيارًا جيدًا, باستخدام هذا البرنامج المجاني، يمكنك بسهولة إنشاء تصميمات فنية جميلة في أقصر وقت ممكن, تعمل Canvas على أساس السحب والإفلات وكل ما عليك فعله هو تحديد العنصر أو الأداة المطلوبة وإفلاتها في التصميم الخاص بك.

لا يحتوي Canova على الميزات الخاصة لبرامج الرسوم الاحترافية مثل Photoshop؛ لكن بالنسبة للمبتدئين الذين يحتاجون إلى تصميمات بسيطة، فإن البرنامج عملي ومفيد للغاية.

يمكنك تحميل برنامج canva

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-