" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

كيفية نقل بيانات Kik و Viber و LINE وغيرها من البيانات إلى جهاز جديد باستخدام MobileTrans

 كيفية نقل بيانات Kik و Viber و LINE وغيرها من البيانات إلى جهاز جديد باستخدام MobileTrans

كيفية نقل بيانات Kik و Viber و LINE وغيرها من البيانات إلى جهاز جديد باستخدام MobileTrans
كيفية نقل بيانات Kik و Viber و LINE وغيرها من البيانات إلى جهاز جديد باستخدام MobileTrans

إذا كنت تعتزم شراء هاتف جديد أو قمت بشرائه بالفعل، فيجب أن تحرص على نقل بيانات الاتصال والتطبيقات والصور والرسائل والملفات الأُخرى من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد، فهذه من أكثر الأشياء المهمة لدى المستخدم والتي يرغب في الحفاظ عليها.

توجد العديد من التطبيقات التي توفر هذه الخدمة، ومن بينها تطبيق Wondershare MobileTrans الذي يتميز بسهولة الاستخدام والدقة في نقل البيانات، وباستخدام هذا البرنامج يمكنك نقل بيانات التطبيقات المفضلة لديك بسهولة وسرعة إلى جهاز جديد، مما يوفر الوقت والجهد، لذا إذا كنت ترغب في نقل البيانات بسهولة وسرعة بين أجهزتك، يمكنك استخدام Wondershare MobileTrans والاستمتاع بالتجربة السهلة والسريعة.

في هذا المقال سنشرح لك كيفية نقل بيانات Kik و Viber و LINE والبرامج الأُخرى إلى جهاز جديد باستخدام Wondershare MobileTrans.

الجزء 1: مهمة برنامج Wondershare MobileTrans الرئيسية

هو برنامج يمكن استخدامه لنقل البيانات بين الهواتف المحمولة بسهولة وفعالية، يتيح البرنامج للمستخدمين نقل المعلومات الشخصية والتطبيقات والصور والفيديوهات ورسائل النص وجهات الاتصال وغيرها من المحتويات من هاتف إلى هاتف آخر، ويدعم البرنامج العديد من أنظمة التشغيل المختلفة، بما في ذلك أنظمة iOS وAndroid وWindows Phone، كما يوفر واجهة سهلة الاستخدام ومريحة، مما يجعل عملية نقل البيانات بين الأجهزة سلسة وسهلة.

يمكن أيضاً استخدام برنامج Wondershare MobileTrans لنقل البيانات بين الأجهزة المختلفة بسرعة وأمان، دون الحاجة إلى الاعتماد على الخدمات السحابية أو الاتصال بجهاز الكمبيوتر، وبالتالي يعد هذا البرنامج خياراً مثالياً للمستخدمين الذين يرغبون في نقل البيانات بسرعة وسهولة بين الهواتف المحمولة المختلفة.

نقل بيانات برنامج LINE إلى هاتف جديد


الجزء 2: نقل بيانات برنامج LINE إلى هاتف جديد

مع وجود الكثير من تطبيقات التواصل سهلة الاستخدام والمجانية يعد تطبيق LINE واحداً من التطبيقات الشائع استخدامها بين الرواد، ومع شراء هاتف جديد والاستغناء عن هاتفك القديم، سيشغل بالك كيفية نقل بيانات تطبيق LINE إلى الهاتف الجديد، من سجلات المكالمات والدردشات وغيرها من الأمور المتعلقة بالتطبيق.

يساعدك برنامج Wondershare MobileTrans في نقل هذه البيانات بسهولة عن طريق اتّباع خطوات بسيطة كالآتي:

لخطوة 1: قم بتشغيل برنامج Wondershare MobileTrans

افتح تطبيق MobileTrans وبمجرد رؤية الواجهة، انقر فوق علامة التبويب "نقل" من قسم "نقل Whatsapp".

الخطوة 2: قم بتوصيل الهواتف الذكية بالكمبيوتر

قم بتوصيل جهازك القديم بجهاز الكمبيوتر، ثم انقر فوق علامة التبويب "LINE" من هناك وانقر على خيار النسخ الاحتياطي وستكتشف الواجهة هاتفك.

الخطوة 3: نقل رسائل LINE

سيبدأ MobileTrans في إنشاء نسخة احتياطية لجميع رسائل LINE المتوفرة لديك.

الخطوة 4: قم باستعادة محادثة LINE على الهاتف الجديد

كرر الإجراء من الخطوتين 2 و 3 عن طريق توصيل هاتفك الجديد بجهاز الكمبيوتر وافتح قسم "نقل Whatsapp"، بعدها انقر على أيقونة LINE واضغط على "استعادة". ستكتشف الواجهة النسخة الاحتياطية للدردشة على LINE وتطلب منك تحديد الخيارات المطلوبة. 

انقر فوق "ابدأ" لبدء عملية استعادة الدردشة وانتظر حتى تكتمل،  ثم سيقوم برنامج MobileTrans بإخطارك بمجرد استعادة جميع الملفات، وهكذا فقط يتم الأمر.

الجزء 3: النسخ الاحتياطي واستعادة Kik على iPhone بواسطة MobileTrans

يمكن استخدام أداة برنامج MobileTrans لنقل الرسائل وجهات الاتصال وملفات الوسائط وسجلات المكالمات وغير ذلك الكثير عبر الأجهزة، كما يسمح لمستخدميه بنسخ البيانات احتياطياً على أجهزة الكمبيوتر، فضلاً عن كونه برنامج يتوافق مع جميع أجهزة iOS، ولا تنتهي ميزة Mobile Trans هنا، فهي تتيح لك أيضاً نسخ البيانات احتياطياً على تطبيق Kik الخاص بك، لنرى بشكل منفصل كيف يمكنك نسخ بيانات Kik احتياطياً واستعادتها:

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر وابدأ تشغيل برنامج MobileTrans عليه.

الخطوة 2: افتح تطبيق MobileTrans وانقر على ‏"نقل WhatsApp"، ثم حدد علامة تبويب Kik الموجودة على الجانب الأيسر، ستتمكن من رؤية علامتي تبويب هناك: "النسخ الاحتياطي والاستعادة"، انقر فوق الزر المطلوب وستبدأ العملية.

قم بعمل نسخة احتياطية من البيانات

إذا كنت تريد نسخ البيانات احتياطياً، فما عليك سوى النقر فوق الزر "نسخ احتياطي" وانتظر بضع دقائق، بعدها ستبدأ عملية النسخ الاحتياطي وستظهر نافذة منبثقة تعرض الرسالة "اكتمل النسخ الاحتياطي"، انتبه ولا تفصل الأجهزة حتى تظهر هذه النافذة المنبثقة.

استعادة البيانات

إذا كنت ترغب باستعادة البيانات، انقر فوق الزر "استعادة" ثم انقر فوق الزر "ابدأ"، ستظهر نافذة منبثقة تعرض الرسالة "اكتملت الاستعادة" للإشارة إلى اكتمال العملية، احتفظ بالأجهزة متصلة وتحقق مما إذا كانت الاستعادة المرغوبة قد تمت أم لا.

الجزء 4: كيفية نقل برنامج Viber إلى جهاز Android الجديد

إن تطبيقات المراسلة والتواصل واحدة من أكثر التطبيقات المنتشرة بين الناس، ويعتبر Viber من هذه التطبيقات التي تلقى استحساناً عند المستخدمين، لكن ماذا لو أراد أحدهم الحصول على هاتف جديد، هل سيكون قادراً على نقل ملفات Viber المهمة لتصبح متوفرة على الهاتف الجديد؟ بالطبع يمكن ذلك وبسهولة من خلال الميزات التي يتيحها برنامج Wondershare MobileTrans ، ما عليك سوى اتّباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بتشغيل تطبيق Viber على هاتفك المحمول، واضغط على أيقونة الترس في أعلى الجانب الأيسر، ثم قم بالتمرير للأسفل القائمة، وابحث عن الزر "إعدادات" وانقر عليه بعد ذلك من القائمة المعروضة على شاشتك، اضغط على خيار "نسخ Viber احتياطياً" ثم اختر الحساب الذي تريد نسخه احتياطيا، وبعد ذلك النقر فوق الزر "نسخ احتياطي".

الخطوة 2: قبل الانتقال إلى الخطوة التالية، تأكد من أن لديك حساب Google، وإذا لم تكن تملك حساباً فقم بإنشاء حساب، بعد إجراء إنشاء الحساب، انقر فوق "نسخ احتياطي" وستبدأ عملية النسخ الاحتياطي. ستتلقى إشعاراً عند اكتمال النسخ الاحتياطي لـ Viber.‏

الخطوة 3: تمامًا كما في الخطوة 1، قم بتشغيل تطبيق ‏Viber على هاتفك الجديد وأدخل خيار الإعدادات، ابحث عن خيار "نسخ Viber احتياطياً" وانقر عليه للمضي قدماً.

الخطوة 4: سيظهر الخياران "نسخ احتياطي" و "استعادة"، انقر فوق خيار الاستعادة، وقم بتأكيد الإجراء من خلال النقر على "استعادة الآن".

الجزء 5: كيفية نقل Viber إلى جهاز iPhone الجديد

من أجل نقل رسائل Viber إلى iPhone جديد، فأنت تحتاج في المقام الأول إلى حساب iCloud، حيث سيتم نسخ جميع بياناتك احتياطياً على حساب iCloud الخاص بك، ثم ستعيدها إلى iPhone الجديد الخاص بك، للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو اتّباع الخطوات الموضحة أدناه. فيما يلي خطوات النسخ الاحتياطي واستعادة الرسائل إلى iPhone:‏

الخطوة 1: افتح تطبيق Viber، وانتقل إلى المزيد من الخيارات على الشاشة، سيتم عرض عدة خيارات، انقر فوق الزر ‏"نسخ Viber احتياطياً" بعد الدخول في علامة تبويب الإعدادات، بعد ذلك انقر فوق "النسخ الاحتياطي الآن" لبدء عملية النسخ الاحتياطي.

الخطوة 2: سيقوم Viber بتوصيل نفسه بحساب iCloud الخاص بك وسيتم نسخ جميع بيانات Viber الخاصة بك احتياطياً على حساب ‏iCloud الخاص بك.

الخطوة 3: قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك على جهاز iPhone‏ الجديد، ثم قم بتشغيل تطبيق Viber على جهاز iPhone الجديد الخاص بك.

الخطوة 4: سيقدم لك Viber تلقائياً خيار استعادة محتوى Viber، وما عليك إلا النقر فوق خيار "الاستعادة الآن".

الجزء 6: نقل بيانات WeChat إلى جهاز iOS الجديد

سنتعرف على طريقة سهلة خالية من المتاعب لنقل WeChat إلى الهاتف الجديد، وذلك باستخدام برنامج MobileTrans. بنقرات بسيطة يمكنك نقل محفوظات تطبيق الدردشة WeChat ومرفقاته لنظام iOS. ما يلي هو خطوات نقل بيانات WeChat إلى iPhone الجديد باستخدام MobileTrans:

الخطوة 1: قم بتشغيل MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتحميل وتثبيت تطبيق MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبعد التثبيت بنجاح انقر فوق الزر "نقل WhatsApp" وتابع الخطوات التالية.

الخطوة 2: قم بتوصيل iPhone بالكمبيوتر. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر، وانتقل إلى نقل التطبيقات الأُخرى > نقل WeChat.

الخطوة 3: ابدأ في نقل بيانات WeChat‏. بعد ذلك حدد زر "ابدأ" وانتظر لإنهاء عملية.

الخطوة 4: اكتمال النقل. من الأفضل عدم تحريك الهاتف أو لمسه أثناء عملية النقل. بعد اكتمال النقل يمكنك فصل الهواتف ومعرفة ما إذا تم نقل بيانات WeChat المنقولة على الجهاز.

الجزء 7: الخاتمة

من خلال استخدام Wondershare MobileTrans، يمكن للمستخدمين نقل بيانات تطبيقات Kik و Viber و LINE والبرامج الأُخرى بسهولة بين أجهزتهم المختلفة، فيمكن الاعتماد على البرنامج في تحويل البيانات بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى الكثير من الجهد والوقت. قم بتحميله الآن وتجربته الآن بشكل مجاني من الموقع الرسمي للبرنامج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-