" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

مشد البطن: الأنواع والإيجابيات والسلبيات

 مشد البطن: الأنواع واإليجابيات والسلبيات

مشد البطن: األنواع واإليجابيات والسلبيات
تعرف على أنواع مشدات البطن

تتعدد فوائد استخدام مشد البطن وتتعدد استخداماته، إذ يستخدم لتقوية عضالت الجسم وشد البطن، مما يجعل منطقة الوسط تبدو نحيفة ومتسقة ومرغوبة. كثيراً ما ينصح الأطباء النساء اللاتي خضعن لعملية ولادة قيصرية بارتداء مشد البطن لشد البطن وإخفاء الجلد المترهل ودعم الظهر، ونقدم في هذا المقال تفاصيل أكثر عن مشد البطن.

اضرار مشد البطن للرجال


ما هو مشد البطن؟

اذا كنت تتساءلين هل مشد البطن يزيل الكرش؟ فعليك أن تعرفي حقيقة مشد البطن أنه عبارة عن قطعة مقّواة من القماش المرن مصنوعة من مواد مختلفة مثل القطن والساتان والجلد، وقد تحتوي على خيوط أو قضبان معدنية للتحكم في الصدر وإبقائه مغلقاً وإعطائه تثبيتاً قوياً على الخصر والبطن، وأن الغرض من استخدامه هو إخفاء الترهل وشد البطن وليس إزالته كلياً، وتستخدم بعض مشدات البطن للحصول على خصر أنحف.

أنواع مشد البطن:

تباع أنواع مختلفة من مشدات البطن بأشكال متنوعة وألغراض مختلفة. غالباً يتم ارتداء مشد البطن تحت المالبس للحصول على إطلالة  رائعة وقوام ممشوق. وخلال ما يلي سنتعرف على الأنواع الشائعة من مشدات البطن لضمان اختيار النوع الذي يناسب احتياجاتك وأهدافك:

  • مشد الخصر: من مزايا هذا النوع من أنه قابل للتمدد ويمكن ارتداؤه تحت المالبس أثناء التمرين ألنه يمكن أن يمنح الجسم شكل الساعة الرملية، لكن هذا النوع من ال يمكنه تعديل شكل الخصر بعد التمرين.
  • الشورت: تم تصميم هذا النوع لتقليل حجم الوركين والفخذين، ألنه مصنوع من النايلون مع حزام خصر مرن ناعم، يمكن استخدامه أثناء ممارسة الرياضة، كما أنه يحتوي على كبسوالت صغيرة لترطيب البشرة وتقليل الدهون.
  •  المشد االهتزازي: ُيسمى بمشد Shape Vibro ويحتوي على شاشة تحكم رقمية، يستخدم للتنحيف للحصول على القوام المثالي، ويستخدم أيضاً لعالج بعض المشاكل مثل االلتهابات الروماتيزمية.
  • مشد أندر بيست: هو مشد يتم ارتداؤه تحت القمصان ألن استخدامه يقتصر على المنطقة الواقعة أسفل الصدر حتى نهاية البطن؛ وهو مصمم من القطن األسود مع أحزمة كتف قابلة للفصل، يتم ارتداؤه إلضفاء مظهر الساعة الرملية.
  • مشد أوفر بيست: يبدأ هذا النوع من الضغط الزائد تحت اإلبطين وينتهي فوق األرداف. لا يقتصر الأمر على تكبير الثديين فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى تضييق محيط الخصر، ويمكن ارتداؤه تحت المالبس، إذ يعطي الجسم المظهر األنثوي المثالي.
  • مشد ويسبي: هو عبارة عن حزام أسود يتم ارتداؤه فقط على البطن لتضييق محيط الخصر، وعادة ما يتم ارتداؤه لمواكبة الموضة,  ويعتبر حزاماً آمناً نسبياً.
  • مشد ويست بلت: هو عبارة عن حزام حراري سهل االستخدام؛ يتميز بمقاس واحد يناسب جميع األوزان ويمكن ارتداؤه أثناء ممارسة الرياضة أو العمل، ويعتبر أفضل مشد للتحكم في البطن، مصنوع من مادة عالية الجودة ومجهز بخيوط النايلون للمساعدة على التخسيس.

يجابيات مشد البطن:

تتعدد إيجابيات ارتداء مشد البطن، وأهمها:

  • يتغير شكل الخصر عند ارتداء مشد البطن مع مرور الوقت ليأخذ شكل الساعة الرملية.
  • يحسن الوقوف ويشد الظهر دون الحاجة إلى ممارسة الكثير من التمارين الرياضية التي تحسن استقامة العمود الفقري، إذ يمكن جني فوائد مشد البطن الذي يحتوي على األربطة التي يتم ربطها على الكتفين فهو يساعد على سحب الظهر ومنع انحائه إلى الأمام مما يقلل من الام الظهر عند استخدامه يومياً.
  •  يعزز ثقة المرء بنفسه ألنه يمنح الجسم القوام المثالي.
  •  يساعد على تنظيم النظام الغذائي وبالتالي إنقاص الوزن من خالل ارتداؤه أثناء تناول الطعام حيث يقلل من تناول كميات كبيرة من الطعام في الوجبة الواحدة، لكن ُيوصى باتباع نظام غذائي متوازن وإدخال كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة وشرب الكثير من الماء للحصول على نتيجة مثالية.

سلبيات مشد البطن:

على الرغم من تعدد إيجابيات مشد البطن إال أنه ال يمكن غض النظر عن سلبياته، وأبرزها ما يلي:

  • نتائجه مؤقتة تكون خلال ارتداؤه فقط لذلك لايعتبر حلا دائما لمشكلة بروز البطن.
  • لايعتبر ارتداء مشد البطن عالي الضغط لفترة طويلة آمن طبياً
  • قد الايكون ارتداء مشد البطن عالي الضغط آمن للاستخدام أثناء تأدية التدريبات فقد يسبب تآكلا
  • قد يسبب ضيق في التنفس إن كان ضيق وقد يسبب خدراً في الساقين والشعور بآلام في المعدة وقد يؤدي ارتداؤه لفترات طويلة وبشكل متكرر إلى انتقال األعضاء من مكانها مما يؤثر على الصحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-