أخر الاخبار

نصائح للسفر إلى تبوك، واحة المدينة الشمالية في المملكة العربية السعودية

 نصائح للسفر إلى تبوك، واحة المدينة الشمالية في المملكة العربية السعودية

نصائح للسفر إلى تبوك، واحة المدينة الشمالية في المملكة العربية السعودية

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تدفعك لزيارة مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن مدينة تبوك تبعد عن الساحل بما يعادل ساعتين بالسيارة، وتبعد عن الحدود الأردنية السعودية ساعة بالسيارة.

وتعد مدينة تبوك واحدة من أهم المدن الساحرة، حيث تتميز بطابعها الهادئ، ومن أهم الأماكن السياحية التي توجد بها قلعة تبوك، ومتحف الآثار، ومحطة سكة حديد الحجاز، هذا بالإضافة إلى العديد من الينابيع الطبيعية والتي يرجع أصلها إلى ما قبل الإسلام.

ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها عند زيارة مدينة تبوك، واهم الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتك زيارتها عند زيارة الطائف، فلنتابع سويا.

أهم الأماكن السياحية في تبوك

بداية يمكنك تأجير سيارات مطار الوجه بمجرد الوصول ومن ثم تبدأ رحلتك حيث يوجد العديد من الأماكن السياحية التي يجب أن تقبل على زيارتها عند سفرك إلى تبوك، وذلك لكي تستمتع برحلتك بالكامل، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه الأماكن:-

  • مواقع الفن الصخري

في الآونة الأخيرة كشفت الكثير من الحفريات والسجلات التاريخية القديمة عن الكثير من المواقع الخاصة بالفن الصخري، والتي تعتبر ذات أهمية ومكانة تاريخية عظيمة، ومنذ ذلك القوت أصبحت تبوك وجهة سياحية لكل عشاق الفن الحفري، وأصبحت مقد للعديد من السائحين، وذلك من اجل الاستمتاع بها وبالتراث الغني للبشرية في هذه المدينة.

  • تسلق الجبال

تعتبر مدينة تبوك واحدة من أغني المدن بالمنظر الطبيعية، وتوفر المناطق الجبلية التي توجد بها عدد لا حصر له من فرص للاستكشاف المهتمين بذلك، ومن الجدير بالذكر أن أعلى قمة جبل توجد في تبوك هي قمة جبل اللوز، والذي يبلغ ارتفاعه 2580  متر فوق مستوى سطح البحر.

ويقبل الكثير من المعسكرون على الجبل الشرقي خلال المواسم الدافئة من العام، ولكن من الجدير بالذكر أن هذا الجبل يغطيه الجليد بشكل كامل في الشتاء.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة تبوك تعتبر واحدة من أهم المدن والتي تعد بمثابة وطن لأكثر من خمسة عشر جبلا يوج بها، وجميع هذه الجبال تتيح الكثير من الفرص من اجل التنزه وإقامة الخيام، والتصوير والنزهات، بالإضافة إلى التعرف على التنوعات البيولوجية الطبيعية الساحرة التي تتوفر في المملكة العربية السعودية.

  • الغوص

من المعروف أن البرح الأحمر واحد من أهم البحار التي تعتبر غنية بالحياة البحرية على مستوى العالم، وبسبب أن مدينة تبوك غنية بالعديد من الأماكن الساحلية فإنه يتوفر بها الكثير من الفرص لاستكشاف ما هو تحت الماء، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد القليل من المتاجر والشركات التي توفر وتقدم رحلات الغوص معتمدة في مدينة تبوك.

  • الشواطئ

من أكثر ما يميز مدينة تبوك انها تحتوي على امتداد كبير على الأرض بينها وبين البحر الأحمر، ويرجع السبب في ذلك في أنها تحتوي على الكثير من الشواطئ التي يقبل عليها الكثير من المصطافون .

والعديد من المواقع منها تتمتع بشهرة العديد من الشواطئ التي توجد فيها مثل شاطئ بئر الماشي، وشاطئ قيال وهو واحد من أشهر الشواطئ التي توجد في تبوك,

هذا بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من الشواطئ المشهورة والتي توجد شمال ضبا مثل شاطئ خريبة، والمواليج، وشاطئ شرما.

  • الحدائق

من أكثر المميزات التي تتمتع بها تبوك انها واحدة من أغنى المدن في المملكة العربية السعودية بالحدائق، حيث يوجد بها الكثير من الحدائق الجميلة والرائعة مثل منتزه الأمير فهد بن سلطان، والذي يعتبر المكان الترفيهي المفضل للاسرة.

هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المنتزهات الساحلية والتي من أهمها وأشهرها منتزه نخيل بارك، ومنتزه لوتس بارك

  • بساتين الفاكهة ومزارع الورود

ومن أهم الأمور التي تضيف إلى تبوك الكثير من الشهرة والتي تدفعك وتحمسك لزيارتها الكثير من البساتين التي توجد بها والمزراع الخاصة بالورود، وذلك لأنه في الظىونة الأخيرة شجعت حكومة المملكة العربية السعوديةأصحاب المزراع الخاصة بالورود على فتح مزراعهم أما السياح من أجل الاستمتاع بمشاهدة هذه المناظر، هذا بالإضافة إلى أنها تعتبر مصدر من مصادر الدخل لهم.

خاصة أن هذه المزراع يقبل على زيارتها الكثير من السياح من مختلف دول العالم، وذلك من أجل الاستمتاع بالروائح العطرية الفواحة التي توجد بها، وألوان الورود المختلفة التي تبعث البهجة في نفوس من يراها.

أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها عند زيارة تبوك

يوجد الكثير من النصائح التي يمكنك اتباعها عند زيارة مدينة تبوك، أحد المدن الساحرة للملكة العربية السعودية، فمن أهم مايجب أن تضعه في اعتبارك ان ما يمكنك اصطاحبه خلال زيارتك إلى تبوك يختلف باختلاف التوقيت الذي تقوم فيه بالزيارة.

فعلى سبيل المثال عند زيارتك إلى مدينة تبوك في الشتاء فإنه يجب عليك أن تصطحب معطف صوف، وقفازات، هذا بالإضافة إلى ارتداء سترة، وجوارب وحذاء محكم.

أنما إذا قررت زيارة تبوك في الصيف فإنه يجب عليك اصطحاب الكريملت الواقية من حرارة الشمس، والنظارات الشمسية، هذا بالإضافة إلى الحرص على ارتداء الملابس القطنية الخفيفة.

أشهر خطوط الطيران من الرياض إلى تبوك

يوجد الكثير من خطوط الطيران من مدينة الرياض إلى تبوك، وفيما يلي سنذكر أشهر هذه الخطوط:-

  • طيران أديل
  • الخوط السعودية
  • طيران ناس

أفضل الفنادق التي توجد في مدينة تبوك

يوجد الكثير من الفنادق التي توجد في مدينة تبوك، والتي يمكن للمسافرين النزول بواحد منها، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه الفنادق:-

  • فندق درة الرومانسية
  • فندق جاردن فيو
  • فندق روازانا
  • فندق مينا تبوك
  • فندق العادل
  • فندق هيلتون جاردن إن

من خلال ما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بأهم النصائح عند قراراك السفر إلى تبوك، والتي ذكرنا من خلالها أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها، بالإضافة إلى ذكر أهم الأشياء التي يمكن أن تصطحبها في رحلتك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-