" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

أساليب العيش في المدن الذكية المتصلة 2023

 أساليب العيش في المدن الذكية المتصلة

إقامة المدن والمجتمعات الذكية: توظيف تكنولوجيا المعلومات
نقطة االلتقاء في المـدن الــذكــيــة

اليوم ، تحتل المدن 2٪ فقط من سطح الأرض ، ومع ذلك فهي تضم حوالي 50٪ من سكان العالم ، وتستهلك 75٪ من الطاقة ، وتولد 80٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية.

وفقًا للأمم المتحدة ، سيعيش حوالي 2.5 مليار شخص في المدن بحلول عام 2050. وهذا يعني أن حوالي 70 مليون شخص سينتقلون إلى المدن كل عام على مدار الثلاثين عامًا القادمة ، لذا ستكون الحياة في القرن الحادي والعشرين هي التجربة الحضرية لمعظم الناس.

كثير من الأشخاص الذين تحدثت إليهم يهتمون بالمصطلح الذكي وارتباطه بالمدن ، وأنا أميل إلى الاتفاق معهم لأن المصطلح يستخدم بشكل فضفاض للغاية في هذا السياق.

ولكن عندما ننظر إليها من منظور أوسع ونفحص الميزات التي تجعل المدن أكثر ذكاءً ، فإن الفوائد التي تجلبها للرفاهية الحضرية جذابة للغاية ومنطقية.

المدينة الذكية هي مدينة رقمية ومتصلة تمكنني من جمع اختلافات كافية أو صغيرة من البيانات في الوقت الفعلي من جميع مناطق المدينة ، والبنية التحتية ، والمباني ، وحركة المرور ، والمرافق ، والبيئة ، وما إلى ذلك.

لذلك تم كسر العزلة ، وذهبت الحدود ، ويمكنني جمع الكثير من البيانات ، واستيعابها ، وتحليلها ، وتحويلها إلى مرئيات بسيطة وتحليلات مفيدة ، ثم أتمتة العملية لجعلها مفيدة للأشخاص.

في شنايدر إلكتريك ، نتبع نهجًا تعاونيًا لحل مشكلات البيانات الحضرية الحالية والطاقة والتنقل والاستدامة والرفاهية.

نحن ملتزمون بجعل العالم أكثر إمدادًا بالكهرباء ، وأكثر ارتباطًا من التصنيع إلى التركيب ، وتقديم خدمة أكثر توزيعًا وحوكمة أكثر كفاءة.

لقد قمت بتضمين بعض النماذج والأمثلة أدناه لأنني أعتقد أن الأتمتة والتحول الرقمي لهما تأثير إيجابي على تحسين رفاهية المدن وسكانها.

مساحة مكتب أكثر ذكاءً

لا شك أن راحة المكتب تؤدي إلى إسعاد مكان العمل ، على سبيل المثال ، بيئة مكتبي بسيطة وذكية ، وليست معقدة للغاية بالنسبة للمستخدمين العاديين.

على الرغم من أن أنظمة البناء تمكّن المستخدمين ، إلا أن الأبحاث تظهر أنهم لا يصلون إلى إمكاناتهم الكاملة ، حيث يستخدم 80٪ من مديري المرافق 20٪ فقط من وظائف BMS.

تقدم حلول تحسين كفاءة الأعمال التي تستفيد من إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة ، مثل منصة EcoStruxure الخاصة بنا ، فوائد في الوقت الفعلي من خلال الاستفادة من الأنظمة المتباينة ، وتحليل المعلومات ، واتخاذ الإجراءات.

يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاجية الموظف والتعاون ، ويمكّن الإدارة الذكية للمساحة وتوفير الطاقة من خلال إدارة موارد البناء من غرف الاجتماعات ، وخدمات الموظفين ، وإدارة الضيوف ومراقبة صحة النظام في الوقت الفعلي.

عندما يتم تبسيط العمليات ، يتم تقليل إهدار الوقت والمكان ، وصيانة الأنظمة قبل فشلها ، وتحسين أوامر العمل لفرق المنشأة قبل إصدارها ، ومراقبة البيئة وتعديلها باستمرار ، وزيادة الرفاهية في مكان العمل إلى العمل شبه الأمثل أفقيا.

الحركة الذكية تزيد من السعادة وتقلل من الغضب

الحركة الذكية تزيد من السعادة وتقلل من الغضب

في مدينة ذكية ، يجب أن يكون لدي العديد من خيارات النقل الفعالة لتلبية احتياجاتي بناءً على جدول أعمالي والطقس والوقت من اليوم وما إلى ذلك.

يجب أن يكون توافر وسائل النقل العام ، سواء كانت خاصة أو مشتركة ، متاحًا في الوقت الفعلي حتى نتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة دون معرفة مسبقة أو الاعتماد على الآخرين.

في عالم مثالي ، يتجنب السائقون أي شيء يمكن أن يؤدي إلى الغضب على الطريق ، لأنني عندما أقود السيارة ، سأتوجه مباشرة إلى طرق أقل ازدحامًا وسيتم توجيهي إلى أماكن وقوف السيارات المتاحة المحجوزة مسبقًا.

هذا يقلل من التجوال والازدحام والتأخير غير الضروري ، بينما تقلل المدفوعات النقدية الآلية من متاعب المعاملات النقدية ، وتبسط العملية برمتها وتمنع التلاعب والاحتيال ، وتزيل التوتر وتقليل أوقات الانتظار.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-