" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

أفضل أدوات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة 2023

 أفضل أدوات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة

أفضل أدوات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة
أفضل أدوات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة

تتمثل إحدى أعظم مزايا التسويق الرقمي في أنه يسمح للشركات الصغيرة ورواد الأعمال بالترويج لمنتجاتهم بميزانية معقولة. في الماضي ، كان من الممكن أن تحتاج إلى ملايين الدولارات لإطلاق حملة تسويقية كبيرة للتقدم في المنافسة. يوفر التسويق الرقمي عائدًا مرتفعًا على الاستثمار في كل من المال والوقت.

هناك العديد من أدوات التسويق التي يمكن أن تخفف بعض العبء عن التسويق الرقمي. تعتبر هذه الأدوات ذات قيمة خاصة للشركات الصغيرة التي ليس لديها الموارد اللازمة لإنشاء فريق تسويق مخصص أو الميزانية للاستعانة بمصادر خارجية لوكالة تسويق.

شاهد أيضاً: أفضل 3 هواتف جديدة في الفترة من 2022 إلى 2023

يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في تحقيق أقصى استفادة من وقتك وطاقتك. من خلال أتمتة المهام المتكررة ، وجمع البيانات لتحليلها واستخدامها في حملاتك ، ومساعدتك في تنظيم حملاتك التسويقية والتخطيط لها.

Google Analytics

برنامج Google Analytics هو برنامج مجاني يوفر تحليلاً قيماً لزوار موقع الويب الخاص بك وما يفعلونه على موقع الويب الخاص بك. تعمل هذه الأداة بشكل أفضل مع Google Search Console - وهي أداة مجانية أخرى لمساعدتك في تحديد المشكلات الموجودة في موقعك وإصلاحها.

إليك بعض المعلومات التي يوفرها لك Google Analytics:

  • عدد زوار موقع الويب الخاص بك يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا أو أي فترة زمنية تختارها
  • من أين يأتي هؤلاء الزوار - الإحالات من المواقع الأخرى ، أو عمليات البحث العضوية ، أو الإعلانات ، أو من الشبكات الاجتماعية أو مباشرة
  • الكلمات الرئيسية التي يستخدمها زوار Google للعثور على موقعك
  • الديموغرافيات واهتمامات المستخدم
  • الوقت الذي يقضيه كل مستخدم على موقع الويب الخاص بك والصفحات التي يزورونها

كل هذه المعلومات مهمة جدًا ، كما أنها توفر رؤى مهمة يمكن أن تساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك وتشغيل حملاتك التسويقية.

إذا لاحظت أن العديد من الزوار يبحثون عن كلمة رئيسية لا تستهدفها حاليًا ، فاكتب مدونة لهذه الكلمة الرئيسية وستلاحظ زيادة هائلة في حركة المرور والمشاركة. ماذا لو لاحظت أن الكثير من الزوار يأتون من Facebook ، لكن لم يأتِ أي منهم من Twitter؟ ربما حان الوقت للتركيز أكثر على حساب Twitter الخاص بك.

Mailchimp

بغض النظر عن حجم مشروعك ، يجب أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني جزءًا من استراتيجية التسويق الخاصة بك.

عندما يشترك العملاء في قائمتك البريدية ، فإنهم يفتحون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم لك حتى تتمكن من التسويق لهم مباشرةً ، وهذا هو السبب في أن التسويق عبر البريد الإلكتروني ، في المتوسط ​​، يوفر عائد استثمار أعلى من أي حملة تسويقية أخرى.

لبدء التسويق عبر البريد الإلكتروني ، تحتاج إلى خدمة تمكّنك من جمع رسائل البريد الإلكتروني وإدارة قوائمك وإرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا أو وفقًا لجدول زمني وتحليل تفاعل رسائلك.

هناك العديد من الأدوات التي توفر هذه الخدمات ، لكن Mailchimp مثالي لأصحاب المشاريع والشركات الصغيرة. هذا لأن هذه الأداة مجانية حتى تصل قائمتك إلى 2000 مشترك ، كما أنها تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا سهلاً للغاية.

Hootsuite

كما تعلم ، يعد التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا إذا كنت تريد أن تظل قادرًا على المنافسة في السوق. تستغرق إدارة الوسائط الاجتماعية وقتًا وجهدًا ، حتى إذا كنت تستخدمها لأغراض تسويقية وليس فقط شبكات اجتماعية.

لحسن الحظ ، هناك بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إدارة حساباتك الاجتماعية ، و Hootsuite هي واحدة منها.

يوفر Hootsuite نظامًا أساسيًا للإدارة المركزية لجميع قنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ويسمح لك بجدولة المنشورات مسبقًا حتى تتمكن من تجهيز جميع محتويات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لأسابيع أو شهور دفعة واحدة.

يوفر أيضًا أدوات إعداد التقارير حتى تتمكن من تحليل حملات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، ومعرفة أيها أكثر فعالية ، واستخدام هذه البيانات لحساب عائد الاستثمار.

بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك هذه الأداة تتبع أي إشارات أو إشارات أو إشارات لعلامتك التجارية عبر الشبكات الاجتماعية وإدارة الردود في مكان واحد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-