" أرخص موقع شراء متابعين انستقرام، 1000 متابع بسعر 0.25$ موقع فلورز شيب " 

أخر الاخبار

أفضل برامج تحرير الصور دليل المصورين 2022 النهائي

 أفضل برامج تحرير الصور دليل المصورين 2022 النهائي

أفضل 10 برامج تصميم و تحرير و تعديل الصور للمبتدئين
أفضل برامج تحرير الصور

هل تريد برنامج تحرير صور احترافي على نظام Mac أو Windows لتحسين صورك؟ سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا ، يعد تحرير صورك قبل تحميلها على موقع التصوير الفوتوغرافي أمرًا ضروريًا. في هذا الدليل ، سنشارك أفضل برامج تحرير الصور للمصورين.

يمكن أن يساعد أفضل برنامج لتحرير الصور في التركيز على صورك ، وتسليط الضوء على الموضوعات الرئيسية وتحويل الصور العادية إلى شيء لا يصدق حقًا.

لماذا تحرير الصور؟

إذا كنت مصورًا ، فإن تحرير الصور هو جزء من الوظيفة. من خلال التحرير ، يمكنك تحسين صورة مذهلة بالفعل عن طريق ضبط المقاييس مثل التعرض وتوازن اللون الأبيض.

Adobe Lightroom

عند الحديث عن أفضل برامج تحرير الصور للمصورين ، من المستحيل تجاهل Adobe Lightroom. في الواقع ، تعتبر منتجات Adobe المعيار الذهبي عندما يتعلق الأمر ببرامج تحرير الصور.

Skylum Luminar AI

صدق أو لا تصدق ، يستخدم Skylum Luminar نفس اختصارات لوحة المفاتيح مثل Adobe Lightroom. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت معتادًا بالفعل على واجهة Lightroom. إذا كان الأمر كذلك ، فستجد أن التبديل إلى Luminar يمثل انتقالًا سهلاً ، حيث أن اختصارات لوحة المفاتيح متسقة بين البرنامجين.

ومثل Lightroom ، يمكنك استخدام Luminar كمحرر للصور ومنظم للصور. مرة أخرى ، هذا يعني أنه يمكنك تحميل صورك إلى مكتبة Luminar الخاصة بك للاحتفاظ بجميع مهام تحرير الصور الخاصة بك في مكان واحد!

مثل Lightroom ، يمكنك فرز صورك ووضع علامة عليها وتصنيفها في مكتبة Luminar لتسهيل العثور عليها. يجد العديد من الأشخاص أيضًا مكتبة Luminar أبسط وأكثر سهولة من مكتبة Lightroom.

أدوبي فوتوشوب

 سيكون من الصعب كتابة مقال عن أفضل برامج تحرير الصور للمصورين دون إعطاء Adobe Photoshop ذكرًا مستحقًا. أثبت Photoshop أنه أداة تحرير قوية وموثوقة للفنانين والرسامين والمصممين في جميع أنحاء العالم.

بصراحة ، لا يُعرف Photoshop ببساطته. في الواقع ، إذا كنت قد سمعت أي شيء عن واجهة Photoshop ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو مدى صعوبة التنقل! هذا صحيح - فوتوشوب ليس البرنامج الأسهل للتعلم. بدلاً من ذلك ، مثل معظم الأشياء التي تستحق القيام بها في الحياة ، يتطلب الأمر القليل من الصبر.

السبب الذي يجعل العديد من المبتدئين في تحرير الصور يجدون صعوبة في استخدام Photoshop هو أنه يوفر العديد من الأدوات. سنتحدث أكثر عن كل الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها باستخدام Photoshop لاحقًا ، لكن نعلم أنه يحاول تقليل منحنى التعلم وتوفير مساحة عمل منظمة.

DxO PhotoLab

DxO PhotoLab هو محرر صور بديل قوي. يقوم بتحويل صور RAW الخاصة بك إلى JPG بسلاسة كبيرة ويعمل بشكل جيد على أنظمة تشغيل Mac و Windows.

يأتي نظام تحرير وتنظيم الصور هذا مزودًا بخيارات واجهة قابلة للتخصيص وإعدادات مسبقة وحماية الألوان وتنسيقات تصدير متعددة حتى تتمكن من القيام بكل ذلك في مكان واحد. بالطبع ، تأتي هذه الفوائد مع العديد من الميزات الشيقة والمفيدة.

ON1 Photo RAW

ليس من السهل تنزيل وتثبيت Photo RAW فحسب ، بل يأتي أيضًا مع نسخة تجريبية مجانية! ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتنزيل البرنامج واستخدامه على أي نظام تشغيل رئيسي ، بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي ونظام التشغيل Mac OS X.

بمجرد تثبيت ON1 Photo RAW وفتحه ، ستجد سلسلة من دروس الفيديو التمهيدية في انتظارك! See ، تركز ON1 Photo RAW على توفير الوقت أثناء تحرير الصور ، بل إنها تلغي الحاجة إلى البحث عن مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بك.

بمجرد دخولك بالفعل إلى مساحة عمل البرنامج ، قد تشعر ببعض الإرهاق. مثل معظم محرري الصور ، يمكن أن يكون اختيار ON1 لأدوات التحرير مخيفًا بعض الشيء إذا لم تكن محرر صور ماهرًا.

فقط خذ لحظة لاستكشاف ميزات ON1 وانتهيت!

كوريل بينت شوب برو

يعد Corel PaintShop Pro أحد أكثر خيارات برامج تحرير الصور عبر الإنترنت مباشرة للأشخاص الذين يريدون طريقة بسيطة ولكنها فعالة لترقية صورهم. على الرغم من أنها قد لا تكون الأداة الأكثر تقدمًا في السوق للوهلة الأولى ، إلا أنها توفر كل ما تحتاجه لنقل صورك إلى المستوى التالي دون كسر البنك.

مثل بعض البرامج الأخرى ، يتطلب رسومًا لمرة واحدة تبدأ من حوالي 60 دولارًا. مقابل هذا السعر ، يمكنك الحصول على العشرات من الأنسجة والخلفيات والفرش للاختيار من بينها. وتضيف تحديثات التطبيق ميزات جديدة طوال الوقت.

يتميز أحدث إصدار من Corel PaintShop Pro أيضًا بمساحة عمل تصوير جديدة مصممة خصيصًا للمصورين. تعمل مساحة العمل المبسطة هذه على تبسيط سير عمل التحرير الخاص بك من خلال توفير أفضل أدوات تحرير الصور بتنسيق بسيط. في الواقع ، يمكنك تطبيق معظم الأدوات في مساحة عمل التصوير بنقرة واحدة!

ونظرًا لأن مساحة العمل هذه تعمل باللمس ، فهي مثالية لتحرير الصور على الكمبيوتر اللوحي. حتى أن Corel يجعل أيقونات الأدوات كبيرة وفريدة من نوعها لسهولة التحديد على الأجهزة التي تعمل باللمس.

صور Serif تقارب

تبرز Serif Affinity Photo كمنافس جاد لبرنامج Adobe Lightroom و Photoshop. ومع ذلك ، نظرًا لواجهتهم المتطابقة تقريبًا والميزات المماثلة ، سيكون من العدل مقارنتها مع Adobe Photoshop. Affinity هو تطبيق تصميم رسومات متجه مع مزيج من بيئات الرسم المتجه والبكسل.

برنامج ACDSee Photo Studio Ultimate

يعد برنامج ACDSee Photo Studio Ultimate منافسًا جديدًا في مساحة تحرير الصور ، وبالتالي لم يكن موجودًا على رادارات معظم المحترفين حتى وقت قريب. إنه حل برنامج تصوير شامل يقوم بكل ما تحتاجه في واجهة واحدة بسيطة.

كما تتيح لك ميزة Mobile Sync من ACDSee إرسال الصور إلى برامج التحرير مباشرة من جهازك المحمول. يمكن لتطبيق Mobile Sync تتبع الصور التي أرسلتها إلى برنامج Photo Studio Ultimate ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الصور التي تريد نقلها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-